نيبال ، الراديو ، الدراما ، العنف القائم من حيث الجنس ، العنف الجنسي ، العنف القائم على النوع الاجتماعي ، العنف الجنسي القائم على النوع الاجتماعي ، عنف الشريك الحميم ، الفيلم ، البحث ، التفاهم المتبادل ، الزواج ، الزوجين المتزوجين ، المنهاج ، باحثو المجتمع

التغيير الكبير: التغيير يبدأ في المنزل

أطلقت EAI Change Starts في المنزل لتوسيع نطاق عملنا مع النساء والفتيات النيباليات. تم تصميم هذا المشروع الفريد لاختبار منهجيات تغيير السلوك الاجتماعي ومعاييرنا من خلال إجراء أبحاث أكاديمية صارمة وتقييم التأثير المستقل.

مشروع -
نيبالوزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) ؛ جامعة ايموري؛ مجلس البحوث الطبية بجنوب إفريقيا (MRC)

مهمة المشروع - العمل مع الأزواج لمنع عنف الشريك الحميم في نيبال.

كان للبرنامج تأثير مؤثر للغاية في حياتنا. في وقت سابق لم يتحدث معي عن أي من خططه ... الآن نتحدث مع بعضنا البعض عن معظم الأشياء التي نقوم بها. حتى علاقتنا الجنسية لا تحدث إلا بعد المحتوى المتبادل".

- Bikani، تغيير البداية في المنزل مشارك

وفقًا لمسحنا الأساسي ، الذي أجري في عام 2016 ، مع 1,800 امرأة منتشرة في ثلاث مقاطعات نيبالية (نوالباراسي وتشيتوا وكابيلفاستو) ، أبلغت امرأة واحدة من أصل 1 (3٪) عن عنف جسدي وجنسي خلال العام الماضي. في الوقت نفسه ، تعرض ما يقرب من الثلث (30.3 ٪) لإساءة معاملة الشريك العاطفي.

أنشطة المشروع:

عبر المناطق الثلاث ، شارك 360 زوجًا متزوجًا في المداخلة التي استمرت تسعة أشهر ، والتي تضمنت منهجًا شاملاً - منهج BIG Change - الاجتماعات الأسبوعية لمجموعة الاستماع والمناقشة التفاعلية ، وأنشطة التوعية المجتمعية ، وسلسلة مبتكرة من الدراما الإذاعية التي تضم 39 حلقة تدعى Mutual Understanding ( Samajdhari). مجتمعة ، هذه المكونات تعالج الأعراف والمواقف والسلوكيات الاجتماعية التي تديم العنف ضد النساء والفتيات.

التغيير يبدأ في المنزل (تغيير) هو استمرار للعمل الرائد الذي تم تنفيذه في برنامجنا للأصوات الحائز على العديد من الجوائز والذي تموله UNTF. جزء من البرنامج الرائد لإدارة البحث والتطوير في وزارة التنمية الدولية (DFID) ، والذي يعمل على منع العنف ضد النساء والفتيات ، تغيير هي واحدة من 13 منحة الابتكار ، بقيادة مجلس البحوث الطبية في جنوب أفريقيا. جزء أساسي من تركيز "ما هو العمل" هو توليد أدلة صارمة على ما هو فعال لمنع VAWG. لهذا ، يعمل EAI مع جامعة إيموري. يشمل شركاؤنا المحليون محللي التخصصات المتعددة (IDA) ومركز موارد تطوير فيجايا (VDRC)

كان الهدف الأساسي للمشروع هو تزويد الأزواج بالمعارف والمهارات والفضاء لمعالجة اختلالات القوة بأمان في علاقاتهم ، ويتم تعزيز التأثير من خلال الأنشطة التي تهدف إلى جمع الأزواج وعائلاتهم وقادة المجتمع في حركة لتغيير الاجتماعية القواعد والمواقف والممارسات. نتيجة للبرنامج ، أفاد الأزواج بأنهم يتناقشون أقل ، ويتخذون القرارات معًا ويناقشون الخطط المالية. يتشارك الأزواج الأعمال المنزلية ، ورعاية الأطفال ، والمشاركة في العلاقات الجنسية بالتراضي.

Ashram ، نيبال ، التغيير يبدأ في المنزل ، العنف بين الجنسين ، العنف المنزلي ، الراديو

"لقد تعلمنا كيفية تحليل عواقب سلوكنا وكيف سيؤثر ذلك علينا. والآن ، حتى عندما أغضب ، أتذكر الأشياء التي تمت مناقشتها في الجلسات ومحاولة ترويض مزاجي."

جميع تغيير يبدأ في المنزل تدخل جزء من تجربة عشوائية محكومة (RCT) تنفذها جامعة إيموري التي تركز على تأثير الأنشطة على معدلات IPV والقواعد على مستوى المجتمع. المرحلة الأخيرة من الدراسة جارية حاليًا. الهدف من دراسة البيانات النهائية هو إثبات أن التغييرات المعيارية بين الأزواج بعيدة المدى وطويلة الأجل بعد انتهاء البرنامج الأولي.

بالإضافة إلى ذلك ، تلقت EAI منحة من بنك عالمي لدراسة تأثير نشر القواعد. الأدلة التي تدعم أفضل الاستراتيجيات لقياس وتتبع تغيير المعايير على مستوى المجتمع تكاد تكون معدومة. يتم إنتاج معظم الأدلة من خلال التجارب المعملية أو نظرية اللعبة تاركة الباحثين IPV دون الأدوات والعمليات لتحديد تأثير ومسارات لتغيير المعايير على نطاق أوسع. ستساهم الدراسة التي يدعمها البنك الدولي في تقليل الفجوة في الأدلة حول نشر المعايير الجنسانية في الأماكن منخفضة الدخل مع الهدف النهائي المتمثل في منع العنف ضد المرأة على نطاق أوسع. وأخيرا ، EAI هو في عملية الجمع بين كل من تغيير يبدأ في المنزل مواد في مجموعة أدوات يمكن إتاحتها للأقران والممارسين لتوسيع نطاق تأثير هذا العمل الهام.

التأثير والوصول إلى هذا المشروع

93%

من الأزواج الانتهاء من البرنامج.

أكثر من 350

شارك الأزواج المتزوجين في هذا البرنامج لمدة تسعة أشهر.

90٪ +

قال الأزواج إنهم لاحظوا حدوث تغيير إيجابي في أنفسهم أو في علاقتهم.

أعرف ما إذا لم تكن لزوجتي ، لكان بيتي قد دمر. تحملت زوجتي كل شيء على أمل أن أتغير والآن لدينا علاقة جيدة ... بل أخبر أصدقائي وجيراني عن الأشياء الجيدة التي تعلمتها من البرنامج الإذاعي والدورات الأسبوعية. الأشرم
تغيير يبدأ في المنزل المشارك

شريك معنا

تمكين EAI لتوسيع منهجيات تغيير السلوك الاجتماعي الخاصة بنا لتيسير تغيير المعايير الإيجابية في المجتمعات حول العالم.

معرفة المزيد

Nepal, radio, drama, GBV, SGBV, Gender based violence, sexual gender based violence, intimate partner violence, film, research, mutual understanding, marriage, married couple, curriculum, community researchers

The B.I.G Change: Change Starts at Home

EAI launched Change Starts at Home to expand our work with Nepali women and girls. This unique project has been designed to test our social behavior change and norms methodologies with rigorous academic research and independent impact assessment.

A Project of
Nepal, UK Department for International Development (DFID); Emory University; South African Medical Research Council (MRC)

Project Mission — Working with couples to prevent intimate partner violence in Nepal.

The program had a very influential impact in our life. Earlier he did not talk to me about any of his plans… Now we talk to each other about most of the things we do. Even our sexual relationship only happens after mutual content.” 

– Bikani, Change Start at Home participant

According to our baseline survey, conducted in 2016, with 1,800 women spread across three Nepalese districts (Nawalparasi, Chitwa, and Kapilvastu), 1 in 3 (30.3%) women reported physical and sexual partner violence within the last year. At the same time, nearly a third (29%) had experienced emotional partner abuse.

PROJECT ACTIVITIES: 

Across the three districts, 360 married couples participated in the nine-month intervention, which included a comprehensive curriculum – the B.I.G Change Curriculum – weekly interactive Listening and Discussion Group meetings, community outreach activities and an innovative 39 episode radio drama series call Mutual Understanding (Samajdhari). Combined, these components address social norms, attitudes, and behaviors that perpetuate violence against women and girls.

Change Starts at Home (Change) is a continuation of the ground-breaking work implemented in our UNTF funded, multi-award-winning Voices program. Part of the Department for International Development (DFID)’s flagship ‘What Works to Prevent Violence Against Women and Girls’ research and innovation program, Change is one of 13 innovation grants, led by the South African Medical Research Council. A key part of the ‘What Works’ focus is to generate rigorous evidence on what is effective to prevent VAWG. For this, EAI works with Emory University. Our local partners include Interdisciplinary Analysts (IDA) and Vijaya Development Resource Center (VDRC)

The project’s primary objective was to give married couples the knowledge, skills, and space to safely address power imbalances in their relationships, the impact is reinforced by activities that aim to bring couples, their families, and community leaders together in a movement to change social norms, attitudes, and practices. As a result of the program, couples reported they are arguing less, making decisions together and discussing financial plans. Couples are sharing household chores, childcare, and engaging in consensual sexual relations.

Ashram, Nepal, Change Starts at Home, Gender Violence, Domestic Violence, Radio

"We learned how to analyze the consequences of our behavior and how it will impact us. Now, even when I get angry, I remember the things that were discussed in the sessions and try to tame my temper."

The Change Starts at Home intervention is part of a randomized controlled trial (RCT) implemented by Emory University that focuses on the impact of activities on IPV rates and norms at the community level. The final phase of the study is currently underway. The goal of the endline data study is to prove that one year after the initial program ended, the normative changes between the couples are far-reaching and long-lasting.

Additionally, EAI received a grant from the World Bank (link to project page) to study the impact of norms diffusion. Evidence supporting the best strategies to measure and track norms change at the community level is nearly nonexistent. Most evidence is produced via laboratory experiments or game theory leaving IPV researchers without tools and processes to determine the impact and pathways to larger-scale norms change. The World Bank-supported study will contribute to minimizing the gap in evidence on the diffusion of gender norms in low-income settings with the end-goal of preventing violence against women (VAW) more broadly. Finally, EAI is in the process of combining all of the Change Starts at Home materials into a toolkit that can be made available to peers and practitioners to scale the impact of this important work.

Impact & Reach of this Project

93%

of couples completed the program.

350+

Married couples participated in this nine-month program.

90%+

Couples said that they noticed a positive change in themselves or in their relationship.

I know if it weren’t for my wife, then my home would have been destroyed. My wife endured everything in the hope that I would change and now we have a good relationship… I even tell my friends and neighbors about the good things I have learned from the radio program and the weekly sessions. Ashram
Change Starts at Home participant

Partner with Us

Enable EAI to scale our signature social behavior change methodologies to facilitate positive norms change in communities around the world.

Learn More